كيفية التفريق بين العطر الاصلي والتقليد

من أكثر الأسئلة التي تطرحها على نفسك عند التسوق هي كيفية التمييز بين العطر الأصلي والعطر المقلد؟ خاصة وأن هناك العديد من العطور التقليدية في السوق والتي تباع بنفس سعر العطر الأصلي. موقعنا عطرى دوت كوم بيقدملك افضل الخطوات لكى تفرق بين العطر الاصلى والتقليد. أول ما يجب فعله عند شراء عطر هو عدم سؤال البائع عما إذا كان العطر أصليًا أم لا لأن هذا يمكن أن يخدعك بسهولة ، ولكن يجب أن تدرك الفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليدي. خاصة وأن العطر التقليدي يتم تعبئته ووضعه في نفس زجاجة العطر الأصلي ،

وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال :-

مما يتكون العطر الأصلي

اللون

يمكن تمييز العطر الأصلي عن العطر المقلد من خلال الانتباه إلى لون السائل داخل الزجاجة ؛ لأن لون العطر الأصلي شاحب وخالي من الصبغة ؛ أيضا ، الماركات الشهيرة لا تستخدم الأصباغ ، والمزيفة داكنة اللون. هذا بسبب تطبيق الكثير من الأصباغ عليه.

الرقم التسلسلي

الرقم التسلسلي هو علامة مميزة يمكن أن تساعد في الكشف عن عطر مزيف. يجب أن يتطابق الرقم التسلسلي الموجود على العبوة الخارجية مع الرقم التسلسلي الموجود على زجاجة العطر ، وإذا كان الرقم التسلسلي الموجود على العلبة لا يتطابق مع الرقم التسلسلي الموجود على الزجاجة ، فإنه يشير إلى أنها “مزيفة”.

العبوات البلاستيكية

يمكن أن تشير العبوات البلاستيكية لصناديق العطور إلى ما إذا كان العطر أصليًا أم مزيفًا ؛ مع الأخذ في الاعتبار أنه من الضروري الانتباه إلى طريقة التعبئة والدرزات ؛ إذا كانت اللحامات غير متساوية أو كانت هناك فراغات أكبر من 5 مم ، فهذا يعني أن الرائحة مزورة ويجب ألا يكون هناك حواف غير مستوية أو غراء إضافي على الصندوق.

معرفة العبوة الأصلية وعلامتها المميزة

يسمح باستشارة موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة للعطور ، أو زيارة متجر موثوق به يبيع العطور الأصلية ، لدراسة المنتج والتأكد من شكل العبوة ورمز الشركة المخصص لها ، لتجنب الوقوع في مشكلة شراء عطر مقلد بمقارنته به.

تركيز عطر العطر وثباته على بشرة الجلد

تتميز العطور الأصلية بكون رائحتها مركزة وقوية على عكس العطور المقلدة بحيث يستطيع الخبير في شراء العطور أن يميزها ويكتشف المزيف بشكل طفيف. الرائحة ، ويمكن تجربة العطر برشه على الجلد ومراعاة استمراريته ؛ الرائحة الأصلية تبقى على الجلد لفترة طويلة ، بينما الرائحة المزيفة لن تدوم أكثر من بضع ساعات.

جودة زجاجة العطر

تحرص الشركات العالمية على تصميم زجاجة عطر عالية الجودة ومميزة. حيث تكون زجاجة العطر الحقيقية ناعمة ، في حين أن زجاجة العطر المزيفة غالبًا ما تكون خشنة بعض الشيء وسيئة الصنع ، وتكون أحيانًا بلاستيكية ، بالإضافة إلى حقيقة أن أغطية زجاجات العطور الأصلية محكمة الغلق على فم الزجاجة ؛ هذا يجعلها غير قابلة للعكس

سعر العطر

قد لا يكون سعر العطر مؤشرا دائما على جودة العطر وموثوقيته ، فإذا كان العطر رخيصا مقارنة بعلامته التجارية فغالبا ما يكون مقلدا ، ما لم يكن هناك تصاريح. في محل العطور الأصلي وتم تخفيض السعر لهذا السبب.

الورق المقوى

من الورق المقوى عن طريق الكرتون أو الصندوق الكرتوني الذي يكشف فيه العطر عن أصالة العطر بزيفه ؛ كما هو الحال في العطور الأصلية ، فهو متين ، ومصنوع بطريقة تحمي قنينة العطر ، ولونه أبيض وليس رمادي.

الاسم والنقوش على الصندوق.

صندوق من الورق المقوى للعطور به نقوش وملصقات مطبوعة ؛ لذلك يتم فحص جودة الطباعة وأصل العطر المكتوب عليها هو التحقق من العطر ، على سبيل المثال ، يجب أن تكون علامة الدوران على العبوة الأصلية أغمق من السهم الذي يشير إلى الجانب الآخر.

التصميم

تشبه العطور التقليدية التصميم الخارجي لزجاجة العطر. لذلك يجب أخذها في الاعتبار بعناية ، وهي خدعة يمارسها العديد من المصنّعين لبيع عطورهم التقليدية.

الأشرطة اللاصقة

لا تحتوي عبوة العطور الأصلية على أي شريط أو غراء على عبوتها أو داخل العبوة ؛ ولذلك فإن الروائح التي تحتوي عليها هي في الغالب تقليدية.

يتيح لك فحص العبوة والنظر إليها

عن كثب فحص العبوة والتركيز على نقاط معينة للكشف عن وجود أي تقليد في العطر ، بما في ذلك ما يلي:
افحص النص الموجود على ظهر البطانة. العبوة: أنت يجب التأكد من عدم وجود أخطاء نحوية أو إملائية في نص تعليمات العطر على ظهر العبوة ؛ لا يمكن أن تحتوي العبوة الفعلية للعطر الأصلي على أخطاء نحوية ؛ لذلك ، قد تشير الأخطاء الإملائية أو النحوية إلى الاحتيال.
تأكد من موقع الرمز الشريطي على العبوة: يجب أن يكون الرمز الشريطي في الجزء السفلي من ظهر العبوة وليس على الجوانب. النصيحة

نصائح المستخدم لتجنب العطور التقليد

هناك مجموعة من النصائح للمستخدم لتجنب العطور التقليدية ، وهي كالتالي: يجب على المستخدم تثقيف نفسه حول بعض المؤشرات الشائعة المتعلقة بمستحضرات التجميل والعطور المزيفة ، حتى يتمكن من التمييز بين العطر الأصلي. والعطر المقلد وفي حالة الشك .. أصالة المنتج لا يشترط شراء المنتج. يجب على المستخدم الإبلاغ عن الأشخاص الذين يتعاملون مع مستحضرات التجميل والعطور المقلدة حيث ازداد انتشار المنتجات المقلدة بشكل كبير.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *