طريقة تعتيق العطور المركبة

بتدور على افضل طريقة لتعتيق العطور المركبة ومش لاقى طريقة عملية عطرى دوت كوم هيوفر عليك وقت ومجهود كبير

جبنالك ” افضل الطرق لتعتيق عطرك المركب “

طرق تعتيق العطور 

1- ضع زجاجة العطر التي تريد تعتيقها في ورقة من الورق المقوى أو القماش ولا تعرضها تمامًا للضوء لمدة 15 يومًا إلى شهر كامل.

2- ضع زجاجة العطر في قطعة قماش صوفية أصلية و حافظ على توازن الزجاجة حتى يتفاعل الكحول مع البلسم المثبت لمدة شهر و هذه الطريقة تعادل عامين من تخمير و تعتيق العطور

3- ضع القارورة في الردة والتي يتم استخلاصها من القمح ، واجعلها محكمة الغلق ، حيث تعمل هذه الطريقة على تعتيق العطر لمدة شهر مثل عامين كاملين قبل وضعها داخل  غرفة مظلمة ضعها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق.

امور التى يجب مراعاتها أثناء تعتيق العطور

هناك الكثير من الحديث عن الطرق الصحيحة لتعتيق العطور المركبة ولكن هناك عدة ملاحظات مهمة لهذا الموضوع يجب مراعاتها ما هي نوعية الزيوت المستخدمة ونوع الكحول الذي تم اضافته على تركيبته حتى نتمكن من يمكن توضيح الطريقة الصحيحة لتعتيق العطور وما هي أفضل هذه الطرق حتى نتمكن من الحصول على عطر بمواصفات عالية شبيهة جدًا بالأصل وتوضيح طرق تقادم العطور فهناك عوامل مهمة يجب معرفتها:


1- ما هي نوعية جودة الزيت العطري المستخدم في تركيب العطر

من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها مستخدمو العطور هي عدم الاستقرار في تركيبة العطر وعدم شم الرائحة بالشكل الذي يرغب فيه المستخدم ويقول المشتري دائمًا أنني اشتريت أعلى تركيز للزيوت الأساسية ، ولكن لايوجد ثبات ولا حتى استقرار بعد تركه لفترة طويلة هنا تكمن المشكلة في جودة الزيوت ، فقد تم شراؤها من مكان موثوق به وذو سمعة طيبة ، أو أن الزيت الذي اختاره مصنوع حديثًا ولم يبق في الزيت لفترة طويلة. خزنها حتى تتفاعل تركيبة الزيوت وظهرت رائحة الزيت العطري بقوة ، أو أن هذا التاجر أعطاه زيوتًا بتركيز منخفض جدًا ولم يعرف كيف يختبر الزيت العطري ، لقد أوضحنا أفضل طريقة لاختبار الزيوت الأساسية بشكل صحيح وقبل شراء العطور تحتاج لعمل اختبار لمعرفة قوة الزيت المستخدم من أجل صنع عطر عالي الجودة بنسبة 70-90٪ من العطور الأصلية ، ويجب أن يتم الاختيار بمعرفة العطر الذي تريده  قم بالتثبيت قبل الشراء وإجراء اختبار حتى تتمكن من تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

2- ما هو نوع الكحول المستخدم في تعتيق العطور؟

من أكثر القضايا المجهولة في قضية تعتيق العطور ، ما هو نوع الكحول المستخدم في التعتيق هل هو كحول إيثانول طبي أم كحول ميثانولي صناعي هل للكحول رائحة نفاذة أم كحول معالج ومعنى معالج مادة دوائية ليس لها رائحة

أولاً: إذا كان الكحول صناعياً ورائحته نفاذة

في حالة ارتفاع نسبة الكحول الصناعي إلى 99.9٪ ورائحته نفاذة وغير معالج ، نحضر لترًا من الكحول ونضيف إليه 40 جرامًا من الماء المقطر ونضع 40 جرامًا من الجلسرين على لتر من الكحول ونقوم بخلطهم جيداً ونضعها في مكان مظلم لمدة 15 يومًا إلى شهر ثم نقوم بتركيبها مباشرة. سنقدم المثال الأول لتثبيت زجاجة عطر 50 مل. نضع 15 جرامًا من الزيت العطري عالي التركيز ونكمل باقي الزجاجة من الخليط الذي تركناه من 15 يومًا إلى شهر ونهتز. حسنًا ، ثم نترك الزجاجة في مكان مظلم بعيدًا عن الضوء أو في منتصف الملابس لمدة أسبوع أو لأطول وقت ممكن. يمكنك تركها حتى يتفاعل الزيت العطري جيدًا مع الكحول ، ثم تستخدم هذه الطريقة. هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق لتعتيق العطور مع هذا النوع من الكحول.

ثانياً: في حالة كون الكحول معالج صناعياً (ليس له رائحة).

وإذا كان الكحول معالج وليس له رائحة وبتركيز عالٍ من 90-99.9 ، في هذه الحالة نحضر لترًا من الكحول ونضع فيه أربعين جرامًا من الجلسرين ونقلب جيدًا ونتركه في مكان مظلم لمدة 15 يومًا إلى شهر حتى يحدث التفاعل ، ثم نقوم بالتركيب منها فورًا بعد التقادم ، اتبع نفس طريقة التركيب كما في المثال رقم واحد أعلاه

ثالثاً: في حالة الكحول والإيثانول غير المعالجين

عطور الشيخوخة في حالة الكحول الإيثيلي الطبي ، بتركيز 90-99.9 وغير معالج ، مما يعني أن لها رائحة قوية. املأ لترًا من الكحول وضع أربعين جرامًا من الماء المقطر و 40 جرامًا من الجلسرين أو خشب الصندل ، ثم حركهم جيدًا واتركهم في مكان مظلم بعيدًا عن الضوء لفترة من شهرين إلى 6 أشهر حتى يحدث التفاعل ويتم التخلص من الرائحة. ويمكن تسريع عملية التفاعل بمعالجة الكحول بالكربون المنشط حتى تختفي الرائحة ، وفي حالة معالجة الكحول ، لا تضع الماء المقطر ، ولا تضع أكثر من مثبت الصندل والجلسرين واتركهما لمدة شهر في مكان مظلم بعيدًا عن الضوء وتعرف على كيفية تركيب زجاجة بحجم 50 مل اتبع المثال الأول في الأعلى ويتم قياسه وفقًا لتكوين جميع أحجام زجاج العطور.

رابعاً: في حالة الكحول الطبي تتم معالجة الإيثانول

في حال كان الكحول الإيثيلي يحتوي على تركيز 90-99.9 دون معالجة ، في هذه الحالة نحضر لترًا من الكحول ونضع أربعين جرامًا من الجلسرين أو الصندل ، ثم نتركه في مكان مظلم لمدة شهر مع التقليب الجيد ثم نقوم قم بتثبيتها مباشرة نوصيك بترك زجاجة العطر بعد تركيبها من الخليط لمدة 15 يوم الى شهر ونصف ثم نستخدمها كأحد افضل الطرق لتقدم عمر العطور في النهاية ، أطلب من الجميع الانتباه إلى اختيار الزيوت الأساسية ذات التركيز العالي ونسب التركيب واختيار كحول عالي الجودة حتى يتمكن من تثبيت زجاجة عطر مطابقة للأصل بنسبة كبيرة. لكم الدعاء لظهر غير المرئي ونتمنى كل التوفيق

فائدة تعتيق العطور

يحافظ تعتيق العطور على رائحتها القوية والجذابة لأطول فترة ممكنة ، ويزيد تعتيق العطور من تركيز العطر ، مما يسمح لها بالبقاء لفترة أطول ، سواء على الملابس أو الجلد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Similar Posts